الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:12 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة ميل جيبسون الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان الأمريكى ميل جيبسون


سيرة ميل جيبسون الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان الأمريكى ميل جيبسون








فنان أمريكي، يُعد واحداً من أشهر نجوم هوليود منذ السبعينيات وهو شقيق الممثل “دونال جيبسون”، حصل على جائزة الأوسكار مرتين عام 1996م، كما حصل على جائزة الجولدن جلوب ثلاثة مرات كان آخرها عام 2001م عن فيلم “What Women Want”.

ولد “ميل كولومسيل جيرارد جيبسون” يوم 3 يناير عام 1956م في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتقل مع عائلته وهو لا يزال في الثانية عشر من عمره للإقامة في مدينة سيدني باستراليا هرباً من حرب فيتنام، وهناك انضم لمدرسة التمثيل ثم التحق بالمعهد القومي لفن الدراما “National Institute of Dramatic Art”.

تزوج “ميل جيبسون” عام 1980م من “روبين موري” التي أنجب منها سبعه أبناء هم “إدوارد – هانا- تومي- ميلو- لويس- ويليام- كريستين”، إلا أنهما قررا الانفصال عقب 30 عاماً من الزواج بعد أن دفع لطليقته مبلغ 850 ألف دولار ليكون بذلك أغلى طلاق في هوليود.

بدأ “ميل” مشواره الفني بمجموعة من الأدوار الصغيرة على المسارح الأسترالية، ثم اتجه إلى العمل في التلفزيون المحلي الاسترالي الذي شارك من خلاله في بعض المسلسلات التلفزيونية، وفي عام 1977م قدم أول أعماله السينمائية في فيلم “Summer City” عندما كان طالباً بالمعهد.

تمكن “ميل جيبسون” من لفت الانتباه إلي موهبته بشده حتى سطع نجمه في سماء هوليود وشارك في بطولة مجموعة من أبرز الأعمال السينمائية، فكانت بداية شهرته من خلال سلسلة أفلام “Mad Max” ثم سلسلة “Lethal Weapons” حيث تم اختياره بعد ذلك ضمن أفضل 50 شخص في العالم وفقاً لاستفتاء مجلة “بيبول”، كما اختير ضمن أفضل 100 نجم عام 1995م.

نال نجم هوليود خلال مشواره الفني على عدد من الجوائز الهامة منها جائزة الأوسكار كأفضل مخرج عن فيلم “Braveheart” عام 1996م، وعلى جائزة الجولدن جلوب عن نفس الفيلم في نفس العام، وعن فيلم “Ransom” عام 1997م كأفضل ممثل درامي، وعن فيلم “What Women Want” عام 2001م.





الموضوع الأصلي : سيرة ميل جيبسون الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان الأمريكى ميل جيبسون // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top