الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:11 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة زغلول النجار الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور زغلول النجار


سيرة زغلول النجار الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور زغلول النجار








باحث جيولوجي مصري، هو رئيس لجنة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ولد الدكتور “زغلول راغب محمد النجار” يوم 17 نوفمبر عام 1933م في قرية مشال بمدينة بسيون التابعة لمحافظة الغربية، وعندما بلغ عامه التاسع انتقل بصحبة والده إلى القاهرة حيث تدرج في المراحل التعليمية المختلفة حتى التحق بكلية بقسم الجيولوجيا في كلية العلوم بجامعة القاهرة، وحصل على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف عام 1955م.

على الرغم من تفوق “النجار” إلا أنه صدر ضده قرار سياسي بعدم تعيينه كمعيد في الجامعة بسبب انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين عقب مشاركته في المظاهرات السياسية وتعرضه للاعتقال حتى ظهرت براءته، فلجأ إلى العمل بشركة صحاري للبترول ثم بمناجم الفوسفات في وادي النيل، إلا أنه تمسك بحقه في العمل الأكاديمي وأقام دعوة قضائية على الجامعة عمل بعدها في جامعة عين شمس لمدة عام ولكنه فصل منها أيضاً بقرار سياسي.

استكمل الباحث الجيولوجي “زغلول النجار” مشواره مع البحث العلمي من خلال عدد من المناصب بمناجم الفحم في شبه جزيرة سيناء ثم في جامعة الملك سعود بالرياض حتى سافر إلى المملكة المتحدة وحصل على درجة الماجستير ومن بعدها درجة الدكتوراه في علوم الأرض عام 1963م من جامعة ويلز البريطانية التي منحته درجة زمالتها فيما بعد.

يتمتع الدكتور “زغلول النجار” بخبرة طويلة في علوم الأرض حيث تدرج في وظائف هيئة التدريس حتى حصل على درجة الأستاذية ورئاسة قسم الجيولوجيا بجامعة الكويت عام 1972م وجامعة قطر عام 1978م، كما عمل عضوا في العديد من الجمعيات المحلية والعالمية، وأشرف على أكثر من 35 رسالة ماجستير ودكتوراه جيولوجية في كل مصر والجزيرة العربية والخليج العربي.

الدكتور “زغلول النجار” اعتمد منهجاً جديداً استطاع من خلاله أن يظهر الإعجاز العلمي في القرآن الكريم باستخدام الاكتشافات العلمية الحديثة لإثبات حقائق مؤكدة في القرآن الكريم بأدلة موثقة، وفي عام 2001م تم تعيينه رئيساً للجنة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.





الموضوع الأصلي : سيرة زغلول النجار الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور زغلول النجار // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top