الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:07 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة حسن نافعة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للسياسى حسن نافعة


سيرة حسن نافعة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للسياسى حسن نافعة








سياسي وأكاديمي مصري، اسمه بالكامل “حسن السيد احمد نافعة”، ولد يوم 12 يناير عام 1947م في محافظة البحيرة، هو متزوج ولديه من الأبناء “أمين” مواليد عام 1975م و”أمل” مواليد عام 1979م.

حصل “حسن نافعة” على بكالوريوس من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام 1967م، ثم حصل علي دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية من جامعة السوربون عام 1974م، وعلي دبلوم العلاقات الدولية من معهد الدراسات السياسية في باريس عام 1977م، وفي نفس العام حصل علي دكتوراه الدولة في العلوم السياسية من جامعة السوربون.

بدأ “حسن نافعة” مشواره الأكاديمي كمدرس للعلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1978م، ثم أستاذ مساعد عام 1984م فأستاذ عام 1989م، وفي عام 1998م أصبح رئيساً لقسم العلوم السياسية بالكلية.

كما عمل كأستاذ زائر في العديد من الجامعات العربية والأجنبية، منها جامعة نورث كارولينا وكولومبيا وميريلاند بالولايات المتحدة، وكلية الدفاع الوطني وأكاديمية ناصر العسكرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلي قيامه بإلقاء الكثير من المحاضرات في العديد من المعاهد الدبلوماسية التابعة لوزارات الخارجية في مصر وعدد من الدول العربية.

يُعد الدكتور “حسن نافعة” من أبرز المحللين السياسيين، وله دور بارز في الحياة السياسية المصرية حيث شغل منصب المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، ومنسق عام الحملة المصرية ضد التوريث، كما تولى عضوية المجلس الاستشاري الذي قام بتشكيلة المجلس العسكري عقب ثورة 25 يناير، ولكنه تقدم باستقالته من المجلس احتجاجاً على أحداث مجلس الوزراء.

إلي جانب العمل السياسي والأكاديمي شارك “نافعة” في العديد من الأنشطة الثقافية حيث كان مسئولاً عن النشاط الثقافي في نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، وأميناً عاماً للجمعية العربية للعلوم السياسية.

أصدر الدكتور “حسن نافعة” العديد من المؤلفات منها “إصلاح الأمم المتحدة” و”مركز البحوث والدراسات السياسية” و”العرب واليونسكو” و”الاشتراكية الديمقراطية” و”الأنظمة السياسية في غرب أوروبا وأمريكا الشمالية” و”مصر والصراع العربي الإسرائيلي: من الصراع المحتوم إلى التسوية المستحيلة” و”الاتحاد الأوربي والدروس المستفادة عربياً”.

لديه أيضاً عشرات الدراسات المنشورة في مجلات متخصصة حول السياسة المصرية الخارجية والسياسات في الشرق الأوسط والمنظمات الدولية، كما يساهم بمقالات أسبوعية في أعمدة يومية بعدد من الصحف المصرية والعربية، منها صحيفة المصري اليوم التي يكتب بها مقالاً ثابتاً.

هو عضو الهيئة الاستشارية لمجلة السياسة الدولية التي تصدر عن مؤسسة “الأهرام”، وعضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي.





الموضوع الأصلي : سيرة حسن نافعة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للسياسى حسن نافعة // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top