الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:06 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة عمرو حمزاوى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور عمرو حمزاوى


سيرة عمرو حمزاوى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور عمرو حمزاوى








باحث وكاتب مصري في مجال العلوم السياسية، ولد يوم 26 أكتوبر عام 1968م في القاهرة، حصل علي بكالوريوس من جامعة القاهرة، ثم حصل على درجة الماجستير من معهد الدراسات الاجتماعية في لاهاي، وماجستير من جامعة أمستردام، كما حصل بعد ذلك على درجة الدكتوراه من جامعة برلين بألمانيا.

تزوج الدكتور “عمرو حمزاوي” من سيدة ألمانية، التي أنجب منها ولدين هما “لؤي- نوح” ولكن انتهى زواجهما بالانفصال، ثم تزوج عام 2012م من الفنانة المصرية “بسمة”.

“عمرو حمزاوي” عضو مؤسس في حزب مصر الحرية، شغل منصب كبير الباحثين لدراسات الشرق الأوسط بمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، كما حاضر في جامعة القاهرة وجامعة برلين الحرة، ويتمتع بمعرفة عميقة بالسياسة في الشرق الأوسط حيث تشمل مجالات أبحاثه الديناميكية المتغيرة للمشاركة السياسية في العالم العربي بما في ذلك دور قوى الإسلام السياسي خاصةً في مصر وبلدان الخليج.

يُعتبر الدكتور “عمرو حمزاوى” من الجيل الجديد الذي يملك قدرة على الحوار والانفتاح على مجمل ألوان الطيف الوطني والعالمي، في حدود ما يخدم بحثه عن رؤية أكثر عقلانية لقضايا الوطن، بينما يتركز اهتمامه الأساسي على القضية الأكثر إلحاحاَ وخطورة في عالم اليوم وهى التيارات الإسلامية ومدى القدرة على استيعابها في عملية تحديث سياسي شامل.

أصدر الكاتب المصري 4 كتب باللغتين الإنجليزية والألمانية، بالإضافة إلى العديد من الدراسات الأكاديمية والإسهامات الصحفية باللغات الإنجليزية والألمانية والعربية حيث انه يجيد اللغة الانجليزية والألمانية، كما أنه يساهم بانتظام في الكتابة للدوريات والمجلات العربية والأكاديمية، لديه العديد من المقالات في جريدة الشروق المصرية وجريدة الحياة اللندنية.





الموضوع الأصلي : سيرة عمرو حمزاوى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور عمرو حمزاوى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top