الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:05 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة أحمد المحلاوى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للشيخ الداعية أحمد المحلاوى


سيرة أحمد المحلاوى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للشيخ الداعية أحمد المحلاوى








داعية مصري، اسمه بالكامل “احمد عبد السلام المحلاوي”، ولد يوم 1 يوليو لعام 1925م في محافظة كفر الشيخ، تخرج من قسم القضاء الشرعي بكلية الشريعة في جامعة الأزهرعام 1957م.

عمل الشيخ “المحلاوي” عقب تخرجه إماماً وخطيباً بوزارة الأوقاف المصرية، ثم انتقل إلى الإسكندرية وعمل إماماً وخطيباً لمسجد “سيدي جابر” ومن ثم لمسجد “القائد إبراهيم” بمحطة الرمل في مدينة الإسكندرية، وعلي الرغم من أنه يقع في منطقة تجارية وغير سكنية إلا أنه استطاع خلال فترة وجيزة أن يجتذب عدد كبير من الجماهير حوله حتى أصبح المسجد من أشهر مساجد الإسكندرية.

كما تولى الشيخ “أحمد المحلاوي” رئاسة لجنة “الدفاع عن المقدسات الإسلامية” التي تم تأسيسها عقب تدنيس المصحف علي يد المحققين في جوانتانامو، وألقى عدداً كبيراً من الدروس والخطب التي كان لها أثراً كبيراً في توعية الجماهير المسلمة، حيث تتلمذ على يده دعاه مشهورين أمثال “صفوت حجازي -عبد العزيز الرنتيسي - محمد إسماعيل المقدم”.

تعرض الشيخ “المحلاوي” للاعتقال إبان حكم الرئيس المصري الراحل “أنور السادات” لمعارضته للنظام السياسي ومعاهده “كامب ديفيد” مع إسرائيل، كما أصدرت السلطات المصرية قراراً بمنعه من الخطابة عام 1996م.

أبدى الشيخ “أحمد المحلاوى” تأييده لثورة 25 يناير المصرية التي أطاحت بنظام الرئيس السابق “محمد حسنى مبارك” حيث قام بإلقاء خطبة في جامع “القائد إبراهيم” لأول مرة منذ خمسة عشر عاماً يوم 4 فبراير 2011م وظل يحفز المتظاهرين بخطبه الحماسيه حتى رحيل مبارك عن الحكم يوم الجمعة 11 فبراير 2011م.





الموضوع الأصلي : سيرة أحمد المحلاوى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للشيخ الداعية أحمد المحلاوى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top