الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:05 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة مجدى يعقوب الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور مجدى يعقوب


سيرة مجدى يعقوب الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور مجدى يعقوب








جراح مصري بريطاني شهير، حظي بمكانه علمية متميزة في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية، فهو ثاني جراح يجري عملية زراعة القلب وواحد من رواد جراحة زراعة القلب بالعالم، حيث تجاوزت عدد العمليات الجراحية الناجحة التي أنجزها حوالي 2000 عملية جراحية على مستوى العالم.

ولد البروفيسور “مجدي حبيب يعقوب” يوم 16 نوفمبر عام 1935م في مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، لعائلة قبطية تنحدر أصولها من أسيوط، وورث حبه للطب من والده الذي كان طبيباً للجراحة العامة، فحصل على بكالوريوس في الطب من جامعة القاهرة عام 1957م.

عمل “يعقوب” عقب تخرجه كنائب جراح بقسم عمليات الصدر بمستشفى القصر العيني، ثم سافر إلى المملكة المتحدة عام 1962م لاستكمال دراسته العليا، فحصل على الزمالة الملكية من ثلاث جامعات وهي زمالة كلية الجراحيين البريطانيين بلندن، وزمالة كلية الجراحين الملكية بأدنبرة، وزمالة كلية الجراحين الملكية بجلاسكو.

تدرج الدكتور “مجدي يعقوب” في العديد من المناصب الأكاديمية، وبدأ حياته العلمية كباحث في جامعة شيكاغو الأمريكية عام 1969م، ثم رئيساً لقسم جراحة القلب عام 1972م فأستاذاً لجراحة القلب بمستشفى برومتون في لندن عام 1986م، حتى أصبح رئيساً لمؤسسة زراعة القلب ببريطانيا عام 1987م، وأستاذ لجراحة القلب والصدر بجامعة لندن.

كما شغل “مجدي يعقوب” منصب مدير البحوث والتعليم الطبي ومستشار فخري لكلية الملك ادوار الطبية في لاهور بباكستان، بالإضافة إلى رئاسة مؤسسة زراعة القلب والرئتين البريطانية، وعندما قام الرئيس السابق “مبارك” بإصدار قرار لتشكيل المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، انضم إليه عدد من رموز مصر بالخارج منهم الدكتور “مجدي يعقوب”.

في عام 1980م تمكن دكتور القلب الشهير من إجراء أول عملية جراحية لزراعة القلب، كما نجح عام 1986م في مجال زراعة القلب والرئة في نفس الوقت، وللدكتور “مجدي يعقوب” العديد من الإنجازات الطبية حيث قام بتقديم عده أساليب جراحية جديدة لعلاج أمراض القلب وخاصة الأمراض الوراثية، بالإضافة إلى مساهمته في مركز هارفيلد لأبحاث أمراض القلب ببريطانيا، وتأسيس البرنامج العالمي لزراعة القلب والرئة.

نظراً لجهود الجراح العالمي وتأثيره الفعال في مجال جراحة القلب، حصل على لقب بروفيسور في جراحة القلب عام 1985م، كما قامت ملكة بريطانيا بمنحه لقب “سير” عام 1991م، والرئيس السابق “مبارك” بمنحه وسام قلادة النيل العظمى عام 2011م، بالإضافة إلى عدد من الألقاب والدرجات الشرفية من الجامعات العالمية.

استثمر العالمي “مجدى يعقوب” موهبته وعلمه في جراحة القلب في عدد من الأعمال الخيرية، حيث قام بإجراء عدد من العمليات المجانية لمن لا يتوافر لديهم التكلفة المرتفعة لمثل هذه العمليات، كما ساهم في إنشاء جمعية خيرية لمرضى القلب الأطفال في دول العالم النامية، وكذلك قام بإنشاء مستشفى لعمليات القلب في مدينة أسوان بصعيد مصر.





الموضوع الأصلي : سيرة مجدى يعقوب الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للدكتور مجدى يعقوب // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top