الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:02 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة إسماعيل عبد الحافظ الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للمخرج المصرى إسماعيل عبد الحافظ


سيرة إسماعيل عبد الحافظ الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للمخرج المصرى إسماعيل عبد الحافظ








مخرج تلفزيوني مصري، يُعد واحداً من أشهر مخرجي الدراما التليفزيونية في مصر، يُطلق عليه “عمدة مخرجي الدراما المصرية”، فهو واحداً ضمن الجيل الثاني لمخرجي الدراما المصرية مع المخرج “يحيى العلمي” و”محمد فاضل”، وسبقهم المخرج “نور الدمرداش” و”حمادة عبد الوهاب” و”يوسف مرزوق”.

ولد “إسماعيل عبد الحافظ” يوم 15 مارس 1941م بكفر الشيخ، حصل على ليسانس آداب من قسم اللغات الشرقية بجامعة عين شمس عام 1963م، هو والد الفنان “محمد عبد الحافظ.

بدأ “عبد الحافظ” عمله الإخراجي كمساعد مخرج بالتليفزيون خلال الفترة منذ 1964م وحتى 1969م ثم مخرجاً أول منذ عام 1970م حيث قدم خلال مشواره مع الدراما العديد من الأعمال التي أثرت ذخيرة الدراما المصرية وحصل عنها على الكثير من الجوائز والتكريمات.

ومن أبرز أعماله: “الوسية” و”خالتي صفية والدير” و”امرأة من زمن الحب” و”الأصدقاء” و”شارع المواردي” و”حدائق الشيطان” و”عدى النهار” و”كناريا وشركاه” و”أكتوبر الآخر”.

كما كون ثنائياً بارزاً يعتبر من أروع ثنائيات الدراما المصرية مع الكاتب الراحل “أسامة أنور عكاشة” الذي أخرج له الكثير من أهم أعماله، ومنها: “ليالي الحلمية” بأجزائه الخمسة, “المصراوية” بجزأيه, “الشهد والدموع”, “عفاريت السيالة”.

وفي يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر عام 2012م تُوفي المخرج “إسماعيل عبد الحافظ” عن عمر يناهز 71 عاماً, وذلك أثناء تلقيه العلاج في باريس عقب تدهور حالته الصحية لإصابته بالتهاب رئوي حاد.





الموضوع الأصلي : سيرة إسماعيل عبد الحافظ الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للمخرج المصرى إسماعيل عبد الحافظ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top