الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:01 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة طارق حجى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للكاتب الصحفى طارق حجى


سيرة طارق حجى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للكاتب الصحفى طارق حجى








كاتب صحفي ومفكر ليبرالي مصري، ولد 12 أكتوبر عام 1950م في مدينة بورسعيد، تخرج من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ثم حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة عين شمس وجامعة جينيف بسويسرا.

بدأ “حجي” حياته المهنية بالعمل الأكاديمي حيث عمل كمدرس مساعد وكمدرس للاتفاقيات الدولية بكلية الحقوق بجامعة فاس المغربية عام 1971م، ثم عمل كخبير في شئون الطاقة في الشرق الأوسط بالمكتب الرئيسي لشركة شل العالمية للبترول في هولندا وبريطانيا، حتى أصبح رئيساً لشركات شل العالمية للبترول عام 1986م، وفي عام 1996م تفرغ لإدارة شركته الخاصة “تانا لبترول الشرق الأوسط “بالمملكة المتحدة.

يُعد الكاتب “طارق حجي” أحد المنظرين الليبراليين المعاصرين في كثير من جامعات العالم مثل اكسفورد، طوكيو، ميلبورن، سيدنى، برينستون، كولومبيا، كينجز كولدج، كولورادوا، معهد هايك بفيينا، إيراسموس بهولندا، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وغيرها من الجامعات العلمية والمراكز البحثية .

يركز الكاتب والمفكر في مجهوداته على الإصلاح الاقتصادي والسياسي والثقافي والتعليمي بمصر والشرق الأوسط، حيث قام بنشر حوالي 27 كتاباً باللغة العربية والإنجليزية تتعلق بقضايا الشرق الأوسط، كما نشر أكثر من 1000 مقال بأكثر من عشر لغات.

شارك “حجي” في تأسيس قسم الدراسات القبطية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ونظراً لاهتماماته الواسعة ومحاضراته العديدة في مجال مقارنة الأديان والتاريخ الديني واللاهوت المسيحي قامت جامعة Toronto الكندية بتأسيس منحة دراسية للدراسات العليا باسمه هي (منحة طارق حجي للدراسات العليا في أبحاث الأديان المقارنة).

نال المفكر “طارق حجى” خلال مشواره المهني والعملي على العديد من الأوسمة والجوائز من أبرزها جائزة غرينزان كافور الإيطالية وهى أحد أهم الجوائز الأدبية في العالم، وجائزة Grinzane Cavour في الأدب عام 2008م، كما حصل على جائزة Grinzane أحد أكبر الجوائز الأدبية في العالم التي مُنحت لأربع شخصيات أدبية حصل كل منهم بعد ذلك على جائزة نوبل في الأدب.

يمتلك “حجي” واحدة من أكبر مجموعات الفنون التشكيلية في مصر لفني التصوير والنحت، كما يمتلك واحـدة من أكبر المكتبات الخاصة في العالم.





الموضوع الأصلي : سيرة طارق حجى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للكاتب الصحفى طارق حجى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top