الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 4:59 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة دينا الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للراقصة دينا


سيرة دينا الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للراقصة دينا








فنانة وراقصة مصرية، تُعد أحد أشهر الراقصات الشرقيات في الوطن العربي حيث حافظت على موقعها في المقدمة رغم زحام الراقصات اللبنانيات والروسيات.

ولدت “دينا طلعت سيد محمد” يوم 27 مارس عام 1965م في العاصمة الإيطالية روما، وعندما عادت إلى القاهرة حصلت على ليسانس من قسم الفلسفة بكلية الآداب ثم حصلت على دبلومتين في المسرح الروماني بما يعادل رسالة الماجستير.

تزوجت “دينا” في بداية حياتها من المخرج الراحل “سامح الباجوري” الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “علي”، كما سبق لها الزواج عرفيًا من رجل الأعمال “حسام أبو الفتوح” والذي تسبب لها في أكبر فضيحة في حياتها عقب تصويرها في أوضاع مخلة.

بدأت علاقة “دينا” مع الرقص وهي لا تزال في المرحلة الثانوية ثم جاءت شهرتها في تسعينيات القرن العشرين، حيث احترفت الرقص الشرقي من خلال فرقة رضا للفنون الشعبية ثم اتجهت للرقص في الفنادق الكبرى حتى أصبحت ضمن أبرز نجوم الرقص في مصر.

لن تتوقف الموهبة الفنية لـ”دينا” عند الرقص فقط بل امتدت لتشمل التمثيل والغناء في العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، ومن أبرز أدوارها في السينما “ابن عز” و”عليا الطرب بالثلاثة” و”البلياتشو” و”حد سامع حاجة” و”ولاد البلد” و”شارع الهرم”.

كما قدمت مجموعة من الأعمال المتميزة في التلفزيون منها: “فريسكا” و”رد قلبي” و”ريا وسكينة” و”رمانة الميزان” و”الأشرار” و”خاص جدا” و”وعد ومش مكتوب”، بالإضافة إلى عمل مسرحي تحت عنوان “الابندا” عام 1995م.





الموضوع الأصلي : سيرة دينا الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للراقصة دينا // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top