الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 4:59 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة عبد الله محمود الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى عبد الله محمود


سيرة عبد الله محمود الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى عبد الله محمود








فنان مصري، اشتهر فى الثمانينيات بالأدوار المميزة لملامحة المصرية حيث قدم العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، وتميز ببراعته وقدرته الفائقة على إجادة العديد من الأدوار خاصةً الأدوار التراجيدية.

ولد الفنان “عبد الله محمود سعيد” عام 1960 بالقاهرة، تخرج عام 1986م في معهد الفنون المسرحية، وفي عام 1981م تزوج من خريجة المعهد المسرحي “حنان البنبي” وله منها ولدان “أحمد وعمر”.

بدأ الفنان “عبد الله محمود” مشواره المهني كموظف في كلية الزراعة، ليقتحم بعد ذلك عالم الفن بالصدفة عن طريق صديقه وزميل دراسته “محسن محي الدين”، الذي كان قد بدأ في شق طريقه في عالم التمثيل وكان يذهب معه أثناء التصوير، فتعلق بهذا المجال وعرض على والدته الفكرة وما كان منها إلا أن شجعته بشده.

شارك “عبد الله” في بداياته بالعمل في برامج الأطفال بالتليفزيون مع المخرجة “إنعام الجريتلي”، ثم قدم أول عمل درامي تليفزيوني عام 1974م عن قصة “البوسطجي” ليحيى حقي، والذي لاقى قبولا واسعا وكان بداية موفقه له.

وعندما طلب المخرج “يوسف شارهين” من “محسن محي الدين” أن يرشح اثنان للعمل في فيلم “إسكندرية.... ليه؟”، رشح له صديقيه “أحمد سلامة” و”محمود عبد الله”، وبالفعل أعجب بهما وأسند لهما دورا في الفيلم الذي لاقى نجاحا كبيرا أيضا، ومن ثم كانت بداية انطلاقته السينمائية الحقيقية عام 1978م مع المخرج العالمي الذي عمل معه ايضا في أفلام “حدوتة مصرية” و”المصير”.

توالت بعد ذلك الأعمال السينمائية للفنان الراحل، والتي اعتبرت علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية وبينها أفلام اختيرت من بين أهم مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية، ومنها فيلم “الطوق والاسورة”، و”سواق الاتوبيس” و”المواطن مصري”، ومن أبرز أفلامه أيضا التي شارك في بطولتها فيلم “عرق البلح” و”عفاريت الاسفلت” و”الحريف” و”الاوغاد” و”الامبرطور” و”شمس الزناتي”.

كما قدم العديد من المسلسلات، ومنها “البوسطجي- عصفور النار- الوتد- مكان على الأرض- الطاحونة- نبع الحب- ذئاب الجبل- الفرسان- وادي فيران”، بينما من أبرز المسرحيات التي شارك بها “حضرات السادة العيال- عش العميان- قطب الرجال- الليل لما حلى- باب التوفيق- دليلة وشربات- قصة الحي الغربي”.

وفي الفترة الأخيرة اتجه الفنان “عبد الله محمود” للإنتاج السينمائى، كي يمنح نفسه دور البطولة من خلال فيلم “واحد كابتشينو”، الذي انتجه وقام ببطولته ولكنه توفي يوم 9 يونيو من عام 2005م عن عمر يناهز 45 عاما قبل مشاهدة فيلمه الأخير واستقبال رد فعل الجمهور عليه، وذلك عقب صراع مع مرض السرطان لمدة عامين.





الموضوع الأصلي : سيرة عبد الله محمود الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى عبد الله محمود // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top