الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 4:56 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة يوسف البدرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للشيخ الداعية يوسف البدرى


سيرة يوسف البدرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للشيخ الداعية يوسف البدرى








داعية إسلامي مصري، عُرف بإقامة الكثير من الدعاوى القضائية ضد كتاب مصريين، منهم الشاعر “أحمد عبد المعطي حجازي” والروائي “جمال الغيطاني” والصحفى “محمد شعير”، بالإضافة إلى رئيس المركز القومي للترجمة “جابر عصفور”.

ولد “يوسف صديق محمد البدري زيد الحكيم” يوم 20 ديسمبر عام 1938م في محافظة الشرقية، حصل على ليسانس دار العلوم عام 1959م من جامعة القاهرة ثم استكمل الدراسات العليا وحصل على درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية عام 1968م من نفس الكلية، كما سجل الماجستير للمرة الثانية في فكر المعتزلة عام 1989م.

“البدري” تلقي أيضاً العديد من التدريبات حول وسائل الإعلام وتوظيفها تربويا، وكذلك كيفية تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية باللغة الإنجليزي، وهو يُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية وبعض الفارسية.

بدأ الداعية الإسلامي “يوسف البدري” رسالته الدعوية من خلال العمل بتدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية عام 1959م، كما كان رئيس قسم اللغة العربية بجامعة دار العلوم بكاراتشى في باكستان لمدة عامان، ومشرف على رسائل الماجستير والدكتوراه بالعديد من الجامعات العربية والإسلامية والأمنية بكثير من الدول.

وإلى جانب التدريس والمناصب الأكاديمية اتجه “البدري” إلى العمل بالدعوة والخطابة كإمام وخطيب جمعة، فكان مدير وإمام مجمع عمر بن الخطاب الإسلامي في ولاية نيو جيرسى الأمريكية لمدة عام، وإمام الدعاة بجزر البحر الكاريبي في السكرتارية الإسلامية بجزر الهند الغربية، كما شغل منصب الإفتاء والوعظ العام بإمارة الشارقة في الإمارات عام 1995م.

الداعية المصري له الكثير من المشاركات المؤسسية في شئون الدعوة والإسلام حيث أنه أحد مؤسسي جامعة الدراسات العربية والإسلامية بباكستان عام 1988م”، ومؤسس حزب الصحوة الإسلامية بمصر في نفس العام، بالإضافة إلى كونه أحد مؤسسي بنك فيصل الإسلامي.

كما شارك أيضاً بالعضوية في عدد من المجالس والمؤسسات للمساهمة بآرائه وأفكاره في مجلس الشعب المصري خلال الفترة منذ 1987 وحتى 1990م، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال الفترة (1987- 1993م)، ورابطة العالم الإسلامي بالسعودية.

تبلورت أفكار الداعية والمحاضر “يوسف البدرى” في الكثير من المؤلفات، من أبرزها: “اللسان العربى لغير الناطقين به” و”آية الكرسى معانيها وفضائلها” و”المهلكات الموبقات موجبات النار” و”المنجيات المبشرات موجبات الجنة” و”الموسوعة المختصرة في الأحكام الفقهية” و”الحصن الحصين في صحيح الأدعية والأذكار”، وكذلك أيضاً من خلال الكثير من الحلقات التربوية بالتلفزيون والإذاعة على الفضائيات الدينية.





الموضوع الأصلي : سيرة يوسف البدرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للشيخ الداعية يوسف البدرى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top