الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 4:56 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة مصطفى بكرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للصحفى المصرى مصطفى بكرى


سيرة مصطفى بكرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للصحفى المصرى مصطفى بكرى








صحفي وسياسي مصري، اسمه بالكامل “محمد مصطفي بكري محمد”، ولد يوم 16 مايو عام 1956م في مركز المعنى بمحافظة قنا، حصل على ليسانس في الآداب والتربية من جامعة أسيوط، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا في النظم السياسية والقانونية والاقتصادية من جامعة الزقازيق، هو شقيق الصحفي “محمود بكرى”.

ارتبط “مصطفى بكرى” بالصحافة منذ طفولته، فبدأ عمله الصحفي بالمرحلة الابتدائية حيث كان مسئولاً عن الإذاعة المدرسية وأصدر مجلة الحائط عن قريته، كما كان يقرأ مقالات الكاتب محمد حسنين هيكل في جريدة الأهرام.

لم يحلم “بكري” سوى أن يصبح صحفياً حتى تمكن من تحقيق ذلك الحلم عام 1982م، فكانت أولى خطواته في عالم الصحافة مع جريدة المصور ثم “مصر اليوم” عام 1989م، ومن بعدها “مصر الفتاه” عام 1990 و”الأحرار” عام 1994م، حتي قام بتأسيس جريدة “الأسبوع” التي ترأس مجلس إدارتها وتحريرها.

إلى جانب الإعلام المكتوب اتجه “مصطفي بكرى” إلى الإعلام المرئي وخاض تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج بعنوان “لقاء الأسبوع”، ثم برنامج “منتهى الصراحة” على قناة الحياة، كما أصدر العديد من المؤلفات منها “الإرهاب الصهيوني” و”معركة 1956” و”كلمات في الزمن الصعب” و”فضفضة”... وغيرها من الكتب.

لم تقتصر أنشطة “مصطفى بكرى” على العمل الصحفي فقط، بل شارك أيضاً في الحياة السياسية مبكراًً من خلال الالتحاق بمنظمة الشباب الاشتراكي حيث انتخب عضواً باللجنة المركزية في أوائل السبعينيات، وكان واحداً ممن أسسوا منبر اليسار عام 1976م، كما تم انتخابه عضواً بالأمانة العامة.

اشتهر “بكري” بمعاركه السياسية مع رموز نظام الرئيس المصري السابق “محمد حسنى مبارك، مما أوقعه في عدد من الأزمات والقضايا حتى وصل الأمر إلى حد السجن والاعتقال، فعلى الرغم من خوضه لانتخابات مجلس الشعب عامي 1995و2000م إلا انه لم يتمكن من الحصول على مقعد في البرلمان سوى عام 2005م كمستقل بمقعد الفئات عن دائرة 15 مايو والتبين.

في يونيو 2010م صدر قانون الدوائر الانتخابية الذي قام بإلغاء دائرته الانتخابية وضمها إلي دائرة الصف في محاولة من كبار النظام الحاكم للإطاحة به من البرلمان، بعد أن حصل على أفضل أداء برلماني في استطلاع الرأي الذي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء في شهر أكتوبر 2009م.

هو حالياً عضو بمجلس الشعب المصري عن دائرة جنوب القاهرة، في أول برلمان عقب ثورة 25 يناير المصرية التي أطاحت بالنظام السابق.





الموضوع الأصلي : سيرة مصطفى بكرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للصحفى المصرى مصطفى بكرى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top