الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 4:55 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة أبو العز الحريرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأبو العز الحريرى


سيرة أبو العز الحريرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأبو العز الحريرى








سياسي وبرلماني مصري، يُعد واحد من ألمع نواب البرلمان في تاريخه، عُرف بمعارضته النيابية ومراقبة التشريع والدفاع عن الحقوق الأساسية للشعب خلال عضويته بالمجلس البرلماني عده دورات حتى أُطلق عليه لقب “النائب المشاغب”.

ولد “الحريري” يوم 2 يونيو عام 1946م في مدينة الإسكندرية، اقتحم الحياة السياسية في وقت مبكر حيث انضم إلى حزب التجمع، وأصبح نائباً بالبرلمان عن دائرة كرموز بالإسكندرية عام 1976م وهو لا يزال في الـ 32 من العمر، عقب خوضه معركة برلمانية أمام ممدوح سالم وزير الداخلية ورئيس الوزراء آنذاك.

تعرض البرلماني المخضرم “أبو العز الحريري” للاعتقال عام 1981م بسبب مواقفه السياسية المعارضة للنظام، وكان أحد النواب الذين دفعوا الرئيس السادات إلي حل البرلمان بسبب موقفهم الشرس تجاه اتفاقية السلام مع إسرائيل، ولكنه أصبح نائباً للمرة الثانية عام 1984م عن نفس الدائرة.

عقب فترة انقطاع طويل عن العمل البرلماني عاد “الحريري” عام 2000م إلى البرلمان، ومارس جميع حقوقه الدستورية في انتقاد السلطة التنفيذية، كما دخل العديد من المعارك مع كبار الشخصيات والمسئولين سواء في الحكومة أو الحزب الوطني.

في عام 2003م أصبح “الحريري” صاحب أشهر استجوابات خاصة بالاحتكار، وهي الممارسة التي ظل رافضاً لها حتى تقدم باستجوابات تتهم “أحمد عز” بالاستيلاء علي شركة الدخيلة للحديد بالتواطؤ مع الحكومة عامي 2004 و2005م.

لم يتوقف نقد البرلماني “أبو العز الحريري” إلى حد الحزب الوطني ورجاله فقط، بينما انتقد سياسات حزب التجمع الذي ينتمي إليه وصفقاته مع الحزب الوطني والحكومة، وقام عقب ثورة 25 يناير بتأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وحصل على عضوية مجلس الشعب المصري لدورة جديدة عام 2012م عن تحالف الثورة مستمرة.

اشتهر “الحريري” في الدورة البرلمانية عقب الثورة المصرية باتهامه للمجلس العسكري بإدارة الثورة المضادة، كما أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2012م.





الموضوع الأصلي : سيرة أبو العز الحريرى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأبو العز الحريرى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top