الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 4:45 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة محمود محى الدين الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمدير البنك الدولى محمود محيى الدين


سيرة محمود محى الدين الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمدير البنك الدولى محمود محيى الدين








مدير البنك الدولي منذ أكتوبر 2010م، وأستاذ اقتصاديات التمويل بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، كما أنه عضو في عدد من الجمعيات العلمية والمؤسسات البحثية.

ولد الدكتور “محمود صفوت محيي الدين” يوم 15 يناير عام 1965م في مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، حصل على بكالوريوس في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1986م بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

كما حصل على دبلوم اقتصاديات التنمية والتحليل الكمي من جامعة ووريك بإنجلترا عام 1989م، وعلى درجة الماجستير في تحليل السياسات الاقتصادية عام 1990م، ثم حصل على درجة الدكتوراه في اقتصاديات التمويل من نفس الجامعة بانجلترا.

تدرج الدكتور “محمود محي الدين” في عدد من المناصب بالمؤسسات الخاصة والحكومية حيث عمل مديراً لوحدة الاقتصاد الكلي وتحليل الديون بوزارة التعاون الدولي عام 1995م، وخبيراً اقتصادياً بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية خلال الفترة (1995 – 1996)، ثم مستشاراً اقتصادياً بمكتب وزير الدولة للشئون الاقتصادية حتى عام 1997م، كما عمل مستشاراً فنياً لمشروع سياسات الاستثمار لمنظمة الأنكتاد التابعة للأمم المتحدة لمدة عام.

في عام 1997م أصبح “محمود محي الدين” مستشاراً لوزير الاقتصاد، ثم مستشاراً لوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية حتى عام 2001م، كما تولى أيضاً منصب مدير مركز القاهرة للاقتصاد والتمويل خلال الفترة (2002 – 2004)، ومستشار المركز المصري للدراسات الاقتصادية حتى شغل منصب وزير الاستثمار خلال الفترة (يوليو 2004 - سبتمبر 2010) وهو المنصب الذي ظل يشغله حتى أصبح مديراً للبنك الدولي عام 2010م.

عملت وزارة الاستثمار خلال فترة تولي الدكتور “محمود محيي الدين” لمهام عملها على إصلاح مناخ الاستثمار في مصر، فارتفعت معدلات استثمار القطاع الخاص المصري بنسبة تجاوز 40% سنوياً، كما ساعدت تيسير إجراءات الاستثمار على زيادة عدد الشركات الجديدة بالإضافة إلى التوسعات في الشركات القائمة.

أصدر “محمود محيى الدين” أكثر من 75 ورقة بحثية ودراسة منشورة في مجالات اقتصاديات التمويل والاستثمار، والتمويل العقاري، والإصلاح المالي، وتحليل أداء أسواق المال، وإدارة الأصول المملوكة للدولة، والعولمة وسياسات المنافسة ومنع الاحتكار، وقواعد الحوكمة، والسياسة النقدية وآليات تأثيرها على الأسواق المالية والنشاط الاقتصادي.





الموضوع الأصلي : سيرة محمود محى الدين الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمدير البنك الدولى محمود محيى الدين // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top