الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 3:10 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: جنائن او حدائق بابل المعلقة تقرير


جنائن او حدائق بابل المعلقة تقرير











إنّ حدائق بابل المعلقة هي من الراوائع التي عجز الإنسان عن تفسيرها وهي من العجائب السبع القديمة إلى جانب الاهرامات في مصر ومعبد ارتيمس في اليونان وتمثال زيوس في اليونان وقبر موسلوس في اليونان ايضاً وتمثال رودس في اليونان ومنارة الأسكندرية .
وسنتكلم هنا عن حدائق بابل المعلقة تلك التحفة الرائعة والكثير من الناس يظنون أنّها اسطورة وليست حقيقية . وقد بينت هذه الأعجوبة في العراق في مدنة بابل العراقية .فقد شيد هذه الحدائق الملك نبوخذ نصر الذي حكم بابل وحكم العراق بين عامي (562 و 605) وذلك قبل الميلاد وسبب بنائها أنّه أراد ان يرضي زوجته التي كانت تسمى (اميتس الميدونية)أو يقال أنّها( سميرا ميس) وهي كانت ابنة قائد من القادة الذين تحالفو مع أبو نبوخذ نصر واستطاع بهذا التحالف قهر جيوش الأشوريون .وسبب أنّه أراد ارضائها فعند زواجه منها ابتعدت عن تلال فارس الخضراء الغناء ارض موطنها الأصلي وعاشت في بابل وكانت صحراء قاحلة ولم تكن سعيدة في أرض بابل فعندها أراد نبوخذ نصر أن يبني لها حدائق تشبة إلى حد ما ارض ابيها وبدأ في بناء الحدائق على مرتفعات عالية وعليها تراسات .
ويذكر أن ارتفاع هذه الحدائق الجميلة والتي بنيت على ارتفاعات من صنع البشر وليس من صنع الطبيعة وبلغ ارتفاعها 100 متر وتم احاطتها بسور سميك حصين يبلغ سمكه حوالي 7 متر ويقدر مساحة الحدائق ب(14864.5) متر وكانت الحدائق على شكل طوابق فوق بعضها البعض وتم الأتصال بها من خلال سلالم وادارج صنعت خصيصاص لهذا الأمر وتم عمل احواض جميلة للورد والزهور لتزيينها . أما العجيب في هذا الأمر هو طريقة توصيل الماء لهذه الحدائق ويأتي هذا الماء من نهر الفرات وذلك بواسطة مضخات يديرها عبيد جليوا خصيصاً لضخ المياه .وكانت تتطلي سقايتها من الماء حوالي 37 الف لتر من الماء يومياً .
تم ذكر مدينة بابل في كتاب الله العزيز مع قصة الملكين هاروت وماروت حيث قال الله تعإلى (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ).
وإنّ عملية رفع المياه اليها بواسطة المضخات كانت اعجازاً في ذلك الوقت حيث أنّه تم استخدام مضخات تسلسلة من اجل رفع المياه إلى الحدائق وسقايتها .






الموضوع الأصلي : جنائن او حدائق بابل المعلقة تقرير // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top