الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 2:34 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كم دولة يمكنك السفر إليها بجوازك العربي؟


كم دولة يمكنك السفر إليها بجوازك العربي؟












أضعف جواز عرب في الشرق الأوسط، وثاني أضعف جواز سفر عالميا بعد أفغانستان، يكون جواز السفر العراقي الذي يسمح لك بدخول31 دولة فقط بدون تأشيرة سفر، بحيث يساعدك هذه الجواز على دخول دولٍ كاليمن والاكوادور والجزر النائية في المحيط الهادي.




كم دولة يمكنك السفر إليها بجوازك العربي؟!






جوازات السفر الفلسطينية تعد حديثة العهد، بدأ اصدارها في 1995، وقبل ذلك كانو يتمتعون بجوازات سفر أردنية، مع ذلك لا يعد جواز السفر الفلسطيني قوياً على الاطلاق، حيث يسمح لك بدخول 35 دولة دون تأشيرة، اضافة الى الصعوبات التي يفرضها الاحتلال.












ومع أن جواز السفر الفلسطيني ليس قويا، إلا أنه بعد اتفاق اوسلو والبدء باصداره، واعتراف العديد من الدول به، تصبح قوة هذا الجواز من كونه وسيلة مثيرة للجدل يحاول من خلالها الفلسطينييون الحصول على اعترافٍ بدولتهم فلسطين.








جواز السفر السوري أصبح ضعيفا أكثر بعد الأزمة السورية واغلاق الكثير من الدول أبوابها في وجه السوريين، وقد زاد من ضعفه أيضاً اصدار جواز سوري آخر من قبل المعارضة السورية، مما جعل السوري يبحث عن جنسيةٍ أخرى ليسهل عليه العيش والتنقل




الجواز اليمني يقع أعلى من جواز كوريا الشمالية حيث يقع في المرتبة 85، ومع الانزلاق الكبير في الأحداث اليمنية واغلاق السفارات أصبح من الصعب جدا على المواطن اليمني أن يجد بلدٍ يسافر إليه














يتذمر الأردنيون كثيرا من جوازات سفرهم، حيث أنها تقع في المرتبة 84 عالميا، ومع وجود الكثير من رؤوس الأموال الأردنية في أمريكا والعكس في الأردن، إلى أنه من الصعب جداً على الأردني أن يحصل على كرتٍ أخضر لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.










يعد جواز السفر القطري مفيداً جدا للأعمال التجارية في الخليج العربي، مما يتيح حرية التنقل في دول الخليج، وهو ثاني أفضل دولة عربية للفر دون تأشيرة، ويمنح المواطن القطري الحرية في السفر إلى 75 بلدا.




















































جواز السفر الاماراتي وهو الأعلى نفوذا في الوطن العربي، ومنذ أيام قليلة أصبح للامراتي حرية السفر إلى دول الشنغن الاوروبية، ومع كل ذلك تعد الأرخص عالميا حيث يكلف اصدارها 14 $ فقط.


























السويد، فنلندا، ألمانيا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، تتمتع هذه الدول بأقوى جوازات السفر في العالم، حيث تسمح لحامليها بالوصول إلى 174 دولة ببساطة، فتخيل سهولة حياتك ان كنت تمتلك أحدها!


















هذه هو الترتيب العالمي لقوة جوازات السفر، حيث تحتل الدول العربية مراتب دنيا، استطاعت دول الخليج الحصول على مراتب لا بأس بها على المستوى العالمي.









الموضوع الأصلي : كم دولة يمكنك السفر إليها بجوازك العربي؟ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top