الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الإثنين يناير 18, 2016 8:54 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كيف تعرف الصديق الحقيقي من المزيف؟


كيف تعرف الصديق الحقيقي من المزيف؟










[size=32]أصدقاؤنا جزء مهم جداً في حياتنا، ومن دونهم لا تحلو الحياة، من دون الأصدقاء يصعب الاستمتاع بالحياة والهوايات؛ كما أن المشاكل تبدو أكثر صعوبة لأننا لا نجد من نستند عليه، الأصدقاء “تحويشة” العمر التي نحتفظ بها طيلة حياتنا، لكن كثير منا يصدم في بعض أصدقائه بعد سنوات من العشرة ويكتشف أنهم مزيفون، وتصيبه تلك الصدمة بحزن عميق لأن أقرب الناس لم يكن كما تخيل وصدق طيلة الوقت، على الرغم من أن هناك علامات تجاهلها طيلة الوقت، وكانت تشير إلى أن صديقه مزيف وغير حقيقي.

هيا نعرف هذه العلامات معاً:
[/size]

[size=32]1- لا يفكرون في أحد قبل أن يفكروا في أنفسهم

الأصدقاء الوهميون يميلون إلى التفكير في احتياجاتهم وفقط، ويتغافلون عن حاجات الآخرين. يتصلون بك فقط إذا كانوا يريدون أو يحتاجون شيئاً ما ولا يعتذرون أبداً عن هذا.

2- يسعدهم الحديث بطريقة سيئة عن الآخرين

إذا تحدثوا عن أحد معك بطريقة سيئة، فإنهم يتكلمون عنك مع شخص آخر، النميمة شيء سيئ، ووعاء يولد طاقة سلبية تؤذي الآخرين، وعلى المدى البعيد يمكن أن تشعرك بالسوء. علامة مؤكدة على أن أصدقاءك ليسوا بأصدقائك هي أنك تقوم بالنميمة أكثر عندما تكون معهم.

الصديق الحقيقي لا يشعر بالعناء عند بقائه بجوارك باستمرار لتسليتك والتحدث في موضوعات متنوعة. الصديق الحقيقي أيضاً لا يسمح للآخرين بالتحدث عنك بشكل سلبي في عدم وجودك معهم للدفاع عن نفسك.

3- لا يسعدون عندما تحقق شيئاً جيداً

عندما يتعمد صديقك قول شيء سلبي أو مهين في كل مرة يكون لديك أخبار سعيدة لتقولها، أو حققت شيئاً عظيماً، فهذا ليس صديقاً حقيقياً. الأصدقاء الحقيقيون يكونون دوماً داعمين ويشاركون بكلمات التشجيع. هم أيضاً ينكرون ذاتهم، يرون مواهبك المتوقعة، حتى عندما لا تستطيع أن تراها أنت في نفسك. لاحظ ردات أفعالهم وحركاتهم، انظر إذا كانوا صادقين. 85% من التواصل لا يكون بالكلام، لهذا سيكون من السهل قراءة ما بداخلهم.

4- لا يحفظون أسرارك

عندما يعرف أحدهم سرك الذي أخبرت به صديقك فتأكد من عدم أهميتك التي جعلته يكشف سرك الذي ائتمنته عليه.

5- يكذبون دائماً

الأصدقاء المزيفون عادة ما يخجلون من حقيقتهم، فهم يكرهون أي شيء وكل شيء يتعلق بالمصداقية. فالأكاذيب هي ما تجعلهم يشعرون بالرضى عن أنفسهم، هذا النوع من الأصدقاء يشعر أيضاً بالحاجة إلى منافستك بشكل دائم.

6- لا تشعر بأنك على طبيعتك في وجودهم بعد فترة

لو كنت تشعر بأنه يجب عليك أن تكون شخصاً آخر غير شخصيتك الطبيعية في أثناء تواجد أصدقائك فهناك احتمال بأنهم أصدقاء غير حقيقيون لك. كلنا نعرف هذا الشعور. عندما تخرج مع هؤلاء الناس وتشعر أنك بحاجة إلى أن تتحدث أو تظهر بشكل مختلف حتى تلائمهم.

من تخسره لم يكن صديقك، لأن الأصدقاء الحقيقيون يبقون إلى الأبد، فأحسن اختيار أصدقائك ولا تتكاسل لحظة عن التخلص من كل مزيف في حياتك.
[/size]





الموضوع الأصلي : كيف تعرف الصديق الحقيقي من المزيف؟ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top